شريف بديع النور
إعلام طوني خليفة لـ «الشرق الأوسط»: الإعلام يعاني انحداراً ولا أحد يحترم شرف الخصومة

طوني خليفة لـ «الشرق الأوسط»: الإعلام يعاني انحداراً

فتح الإعلامي اللبناني القدير طوني خليفة، خزائن تجربته الإعلامية في هذا الحوار مع «الشرق الأوسط»، وتحدث عن رؤيته للمشهد الإعلامي العربي حالياً، وتجربته في العمل بمصر والأردن، وأسلوبه الفني في الحوار مع ضيوفه، مشيراً إلى افتقاد المشهد الإعلامي العربي الراهن «اللياقة والحميمية في التخاطب مع المشاهد»، وغيرها من القضايا الشائكة.

شريف بديع النور (القاهرة)
سفر وسياحة في روسيا

السفر مدرسة أنا مستعدة لأصرف كل ما أملك عليها

الشائع أن للسفر 7 فوائد، لكن الفنانة والإعلامية اللبنانية رزان مغربي، تعتقد أن فوائده أكثر من ذلك بكثير، باعتباره «فرصة ذهبية وتجربة استثنائية للتعرف على الآخرين باختلاف أجناسهم وثقافاتهم وعاداتهم وأطعمتهم»، على حد قولها. وفي حديثها مع «الشرق الأوسط»، أكدت رزان عشقها السفر، مشيرة إلى أنها لو كان كل ما تملكه هو (جنيه) فقط ستقوم بإنفاقه عليه دون تردد. تقول: > السفر إحدى أدواتي لتحصيل المعرفة؛ أو على الأقل تعلم لغات جديدة.

شريف بديع النور (القاهرة)
سفر وسياحة في بوسيتانو بإيطاليا

رحلة مع الإعلامية راغدة شلهوب: باريس تشبهني ... وابنتي تعطي السفر طعماً ألذ

«السفر بالنسبة لي فرصة لشحن الطاقة والتخلص من ضغوط الحياة والعمل» هذا ما استهلت به الإعلامية اللبنانية المقيمة في مصر، راغدة شلهوب، حديثها مع «الشرق الأوسط». وللتأكيد على أهمية ذلك في حياتها تقول: إنها تُصبر نفسها برحلة خارجية، كلما شعرت بهذه الضغوط حتى تستمر وتحافظ على ابتسامتها. وتقول أيضاً: > السفر فُرصتي للهرب من صخب الحياة ومتاعبها. أنتظره بفارغ الصبر. والحقيقة الأمر ليس جديدا لدواعي العمل، فأنا أهوى السفر منذ الصغر. الآن لا تحلو الإجازة أينما كانت من دون ابنتي ناي. > أحب أوروبا بشكل خاص، وبالتالي أضعها دائما على رأس القائمة عندما أفكر في الإجازة.

شريف بديع النور (القاهرة)