شيماء مكاوي
سفر وسياحة في الجونة بمصر

السفر تجديد للروح

مثل غيرها تعشق الفنانة الأردنية ميس حمدان السفر، وتعتبره فرصة للتعرف على عادات البلدان المختلفة، والتقرب من تقاليدهم وثقافاتهم. مثل غيرها أيضاً، لها عادات في السفر كشفت عنها في هذه الرحلة القصيرة: > بالنسبة لي هو متعة لا تقدر بثمن. فالتنقل بين البلدان المختلفة ثقافة علمني الكثير، وأثقل خبراتي في الحياة وفي الفن أيضاً.

شيماء مكاوي (القاهرة)
سفر وسياحة مع زوجها  بين جبال الأرز في لبنان

أحب الأكلات الجاهزة السريعة ولا أميل إلى التسوق على الإطلاق

حبها الشديد للفن وانشغالها به لا يضاهيه سوى تقديسها لحياتها العائلية، لهذا ترغب الفنانة اللبنانية «مايا نصري» في الاستمتاع بكل ثانية مع أسرتها. فبرفقة زوجها وأطفالها تكتسب أي رحلة نكهة ألذ وأجمل حسب ما صرحت به لـ«الشرق الأوسط». توزع مايا وقتها بين لبنان ومصر لكنها عندما تسافر تعلمت كيف تُسخر وقتها وتوظفه بشكل جيد لكي تلتقط أنفاسها بعيدا عن الضغوط، لأن السفر بالنسبة لها وسيلة راحة قبل أن يكون استكشافا أو تسوقا، حسبما تقول: * السفر بالنسبة لي راحة واسترخاء. نعم أحب عملي وأستمتع به، إلا أنني في السفر أشعر براحة نفسية لا أستطيع وصفها.

شيماء مكاوي (القاهرة)
سفر وسياحة في رأس سدر بمصر

السفر فرصة للابتعاد عن الأضواء ولقاء مع الذات

فنانة مصرية شابة استطاعت أن تتربع على عرش النجومية خلال وقت قصير للغاية... إنها الفنانة نسرين أمين التي تصحبنا معها في رحلة ممتعة هذا الأسبوع إلى أهم البلدان التي سافرت إليها. تقول، إن عشقها للسفر يعود إلى أنه يعطيها فرصة لتكون مع نفسها بعيداً عن الأضواء، كما أنه فرصة لقضاء وقت ثمين مع عائلتها: > السفر يمثل بالنسبة لي متعة وشيئاً ضرورياً أتمنى أن يتوفر للجميع؛ نظراً لأهميته، سواء كان للتعرف على عادات شعوب أو حضارات مختلفة، أو كان للتمتع بمناظر طبيعية تختلف لوناً ورائحة عما تعودنا عليه في أيامنا العادية.

شيماء مكاوي (القاهرة)
الوتر السادس إبراهيم الحكمي: لست موهوباً في التمثيل... والغناء عشقي الأول

إبراهيم الحكمي: لست موهوباً في التمثيل... والغناء عشقي الأول

عشق الفنان السعودي إبراهيم الحكمي، الغناء منذ الصغر، وفرضت موهبته نفسها على الأوساط الفنية.

شيماء مكاوي (القاهرة)
سفر وسياحة في الهند

أعشق الجزر الأفريقية والحديث مع العجائز له متعة

مطربة وفنانة لبنانية اشتهرت بحبها لمصر والتراث المصري، حيث قامت بغناء العديد من الأغاني باللهجة المصرية؛ لكنها تثير الجدل دائماً بتصريحاتها وآرائها الجريئة... إنها المطربة اللبنانية دومينيك حوراني، التي تصحبنا معها في رحلة حول البلدان المختلفة التي قامت بزيارتها، سواء في نطاق العمل أو الترفيه بعيداً عن العمل. في هذه الرحلة تكشف لنا بعض الأسرار المتعلقة بحبها للسفر والسياحة: > السفر بالنسبة إليّ متعة وليس هروباً من العمل، بل فرصة للاكتشاف. مؤخراً وعندما حضرت مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي تم تكريمي فيه، استمتعت بزيارة القلعة والمتحف الروماني.

شيماء مكاوي (القاهرة)
الوتر السادس أحمد وفيق: دوري في «كأنه امبارح» مركّب وصعب

أحمد وفيق: دوري في «كأنه امبارح» مركّب وصعب

قدم الفنان المصري أحمد وفيق، مجموعة متميزة من الأعمال الدرامية والسينمائية على مدار السنوات الماضية، حقق خلالها شهرة جيدة، وقبولاً لدى الجمهور المحب للفن السابع.

شيماء مكاوي (القاهرة)
مذاقات الطاهية المصرية والإخصائية الغذائية سالي فؤاد

الشيف سالي فؤاد: حماتي علمتني الطهي... وأنصح بـ«النوم دون عشاء»

أوصت خبيرة التغذية، الشيف المصرية سالي فؤاد، بالابتعاد عن الطعام الذي يحتوي على دهون وسكريات، وقالت إنها «تفضل طهي الطعام الصحي، والتقليل من هذه النوعية قدر الإمكان». وقدّمت سالي خلال حوارها مع «الشرق الأوسط» «روشتة» للحفاظ على جسم صحي وسليم، ونصحت بالنوم دون عشاء، وطالبت الأمهات بضرورة احتواء «لانش بوكس» الأطفال خلال ذهابهم إلى المدرسة على البروتين والخضراوات والفاكهة والمشروبات الخالية من السكر. وتحدثت سالي عن دور حماتها في تعليمها الطبخ، وأسباب تخصصها في طهي الطعام الصحي، ودراستها للتغذية، وقالت إنها تتابع الطهاة الألمان والبريطانيين، لافتة إلى أنها تفضل طهي طاجن الشوكولاته الدايت، والمكدوس

شيماء مكاوي (القاهرة)
الوتر السادس أشرف عبد الباقي: عشقي للمسرح أبعدني عن السينما

أشرف عبد الباقي: عشقي للمسرح أبعدني عن السينما

شارع صغير يتوسط القاهرة الخديوية، أطلق عليه قبل عقود «شارع الفن» لاحتضانه عددا كبيرا من المسارح ودور السينما، تحول بعضها مع مرور الزمن إلى أماكن مهجورة، كان من بينها، مسرح «نجيب الريحاني»، الذي كان فيما مضى منبعاً مميزا للفن. وبسبب حبه الشديد للمسرح قرر أخيرا الفنان المصري «أشرف عبد الباقي» المساهمة في إعادة إحياء مسرح «نجيب الريحاني»، عبر تعاونه مع ورثة الكاتب المسرحي «بديع خيري» المسؤولين عن المسرح حاليا، بعدما طلب منهم أن يقوم بعمل تجديد للمسرح، ليعيد إليه مكانته المفقودة.

شيماء مكاوي (القاهرة)