لورا باركر
تكنولوجيا جهاز ألعاب «ننتندو سويتش»

الدليل إلى أكبر ألعاب الفيديو وأجهزتها

مع اقتراب العام الجديد، تستمر صناعة ألعاب الفيديو في الترويج لمجموعة جديدة ومتنوعة من الألعاب، في حلقات جديدة في السوق ك«كول أوف ديوتي Call of Duty» من «أكتيفيجن» و«أوبيسوفت أساسينز كريد Assassin’s Creed» إلى «حرب النجوم: جبهة القتال 2 Star Wars Battlefront II» من شركة EA. موسم جديد ولكن المتعة الحقيقية التي قد يحصل عليها محبو ألعاب الفيديو هذا العام تكمن في أدوات اللعب، إذ تقدم شركتا نينتندو ومايكروسوفت أجهزة أو منصات جديدة وأخرى محدثة بعد أن أعادت شركة سوني إطلاق منصة بلايستايشن 4 وبلايسايشن 4 برو أكثر قوة من إصدار العام الماضي. يمكن القول إن أقوى منصة لهذا العام هي «سويتش» من نينتندو، وال

لورا باركر (نيويورك)
يوميات الشرق محطة ألعاب فيديو مهمتها إقصاء أصحاب الرسائل الاستفزازية

محطة ألعاب فيديو مهمتها إقصاء أصحاب الرسائل الاستفزازية

يكتب بعض مشاهدي «ميسكليكس»، وهي محطة على منصة ألعاب الفيديو «تويتش» كل أسبوع دون انقطاع تعليقات تتضمن تمييزا على أساس النوع، أو تعبر عن الكراهية للنساء. مع بدء برامج الألعاب بالمحطة مثل لعبة «دانجنز أند دراغونز»، بدأ المشاهدون يكتبون تعليقات ضد المشاركات من النساء.

لورا باركر (نيويورك)
تكنولوجيا ألعاب الواقع الافتراضي... آفاق واعدة ومصاعب كثيرة

ألعاب الواقع الافتراضي... آفاق واعدة ومصاعب كثيرة

قبل نهاية هذا العام، سيصبح بإمكان الجمهور أن يلعب لعبة التحدي الشهيرة «ذا إلدر سكرولز 5: سكايرايم The Elder Scrolls V: Skyrim» بتقنية الواقع الافتراضي. كما تشمل هذه الفرصة الجديدة عدداً من الألعاب الأخرى كـ «دوم Doom»، و«فالاوت Fallout»، و«سيسترز Sisters». حلم الواقع الافتراضي يمرّ هذا العدد الكبير من ألعاب الفيديو بمرحلة انتقالية مهمة في عالم الواقع الافتراضي.

لورا باركر (نيويورك)
تكنولوجيا خاصية «سوبر تشات» للدردشة تؤمن التفاعل الجماعي وجني الأموال

خاصية «سوبر تشات» للدردشة تؤمن التفاعل الجماعي وجني الأموال

بدأ آندريه ريبيلو (24 عاماً)، وهو واحد من منتجي محتويات البث المباشر على موقع «يوتيوب» من «فانكوفر» في كندا، في بث محتويات مباشرة حية لنفسه أثناء لعبه للعبة «غراند ثيفت أوتو في» على قناته بموقع «يوتيوب» التي تحمل اسم «اللاعب التقليدي»، وذلك منتصف يناير (كانون الثاني) الماضي. وفي المرة الأخيرة، أضاف شيئاً مختلفاً لجمهور المتابعين، وأثناء بث ريبيلو ممارسته للعبة، استخدم خاصية جديدة في «يوتيوب» تسمى «سوبر تشات» (Super Chat) أي «الدردشة الفائقة أو السوبر» لدعوة المشاركين البالغ عددهم 4.5 مليون مشترك على قناته لإرسال التعليقات إليه.

لورا باركر (نيويورك)
تكنولوجيا معدات وألعاب إلكترونية تناسب احتفالات نهاية العام

معدات وألعاب إلكترونية تناسب احتفالات نهاية العام

عندما تشرع في التفكير في أي من ألعاب الفيديو تنوي الاستمتاع بها مع أصدقائك وأقاربك، يبدو الأمر أكثر تعقيدًا الآن عما كان عليه منذ وقت قريب.

لورا باركر (نيويورك)